المونديال.. المغرب يحافظ على شباك نظيفة خلال مواجهة كرواتيا في كأس العالم

المغرب وكرواتيا

نجح المنتخب المغربي في فرض التعادل على كرواتيا وصيف مونديال روسيا بنتيجة 0 - 0 خلال مباراة مثيرة قدم فيها لاعبو منتخب المغرب أداء رائع، هي الافتتاحية لمشوار المنتخبين في كأس العالم 2022 وبذلك تصبح صدارة المجموعة من نصيب كرواتيا برصيد نقطة واحدة يليها أسود الأطلس بنفس الرصيد في انتظار نتيجة لقاء بلجيكا وكندا مساء اليوم.


بدأ اللقاء بضغط مكثف من لاعبو كرواتيا، وخلال الدقيقة العاشرة أرسل لوكا مودريتش تمريرة طولية من منتصف الملعب نحو زميله نيكولا فلاشيتش الذي لم يتمكن من الوصول للكرة لتتحول لركلة مرمى، وبالدقيقة 18 أرسل حكيم زياش كرة عرضية من الجهة اليمنى مرت من فوق رأس يوسف النصيري لخارج الملعب.


نفذ حكيم زياش ركلة حرة مباشرة خلال الدقيقة 21 من نقطة خطيرة على حدود منطقة جزاء كرواتيا، حيث أطلق زياش تسديدة مباشرة قوية اصطدمت في الحائط البشري، وشهدت الدقائق القليلة التالية شبه أفضلية من لاعبي المغرب على الكرواتيين من حيث السيطرة على مجريات المباراة.


أنقذ الحارس ياسين بونو مرمى المغرب خلال الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، حيث أرسلت كرة عرضية من الطرف الأيسر إلى داخل منطقة الجزاء قابلها نيكولا فلاشيتش بتسديدة مباشرة من أمام المرمى تصدى لها بونو وحرم منتخب كرواتيا من تسجيل هدف التقدم.


شهدت الدقيقة 63 هجمة خطيرة لأسود المغرب بدأت بانطلاقة سريعة من أشرف حكيمي على الجبهة اليمنى أنهاها بإرسال عرضية متوسطة الارتفاع لداخل منطقة الجزاء مرت بغرابة من يوسف النصيري المتمركز أمام المرمى، وخلال الدقيقة 65 نفذت ركلة حرة للمغرب عن طريق تمريرة قصيرة وصلت لأشرف حكيمي الذي أطلق صاروخية تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش.