كلاسيكو العرب... الأهلي يتوج بلقب كأس السوبر على حساب الزمالك للمرة الـ12 في تاريخه

الأهلي والزمالك

توج النادي الأهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة الـ12 في تاريخه بعدما حقق المارد الأحمر بقيادة مارسيل كولر فوز ثنين على نادي الزمالك بنتيجة 2 - 0 في نهائي كأس السوبر المصري الذي جمع الفريقين على ملعب "هزاع بن زايد" في الإمارات، وسجل للأهلي برونو سافيو وكريم فؤاد.


انطلقت المباراة وفي الدقيقة الثانية عشر حصل إمام عاشور لاعب الأهلي على مخالفة بسبب خطأ من أكرم توفيق، بعدها أرسل أحمد السيد زيزو عرضية من خارج منطقة الجزاء استقبلها عبد الغني بضربة رأسية من على القائم الثاني تصدى لها الحارس محمد عواد.


وسجل برونو سافيو لاعب الأهلي هدف تقدم الأهلي في الدقيقة 39 بعد تمريرة خاطئة عن طريق زكريا الوردي وصلت إلى سافيو الذي أطلق تسديدة صاروخية سكنت مرمى محمد عواد حارس الزمالك.


وكاد زيزو أن يسجل الهدف الأول للزمالك خلال الدقيقة 63 بعدما أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في العارضة، وخلال الدقيقة 73 أرسل أفشة تمريرة لزميله محمد شريف الذي أطلق تسديدة من يسار منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عواد ببراعة.


وأنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف محقق في الدقيقة 83 بعد تسديدة قوية أطلقها أحمد سيد زيزو من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي بشكل رائع، وفي الدقيقة 85 أرسل زيزو عرضية من ركلة ركنية من الجهة اليمنى مرت من الجميع واصطدمت لمصطفى شلبي قبل ان تصل سهلة للشناوي.


وضاعف كريم فؤاد أهداف النادي الأهلي خلال الدقيقة 90+1 بعد مرور رائع من طاهر محمد من يسار منطقة الجزاء أنهاه بتسديد عرضية أرضية من الجهة اليسري قابلها كريم فؤاد بتسديدة مباشرة تهز شباك محمد عواد، وانتهت المباراة بفوز الأهلي على الزمالك بثنائية نظيفة.